القاهرة في 1 أغسطس 2023

فى إطار التعاون المشترك بين الإتحاد المصرى للتمويل الإستهلاكى والشركة المصرية للإستعلام الإئتمانى iScore ، تم تنظيم ورشة عمل بعنوان “معوقات تقارير ال Iscore” تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية.

بدأت فعاليات اليوم بكلمة الدكتور/ اسلام عزام – نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والدكتورة/ إيمان زكريا – رئيس الإدارة المركزية للإشراف والرقابة على أنشطة التمويل بالتأكيد على أهمية دور الوعي والتدريب لشركات النشاط والدعم الهيئة العامة للرقابة المالية الدائم لتقديم ورش العمل، وأشادوا بأهمية نشاط التمويل الاستهلاكي في القطاع الاقتصادي للدولة وحرص الجهات الرقابية على تنشيط السوق طبقاً لتشريعات وتوصيات الهيئة. كذلك أهمية تقارير ال iScore  فى تحديد الملاءة المالية للعميل وقدرته على السداد وتأثير جودة التقارير على استقرار أنشطة التمويل الإستهلاكى.

بدأت ورشة العمل بجلسة نقاشية مع الأستاذ/ محمد العشماوي – رئيس قطاع العمليات في شركة الاستعلام الائتماني Iscore، وعرض بشكل مفصل الإطار الحاكم لمنظومة التقارير الاستعلامية والمعوقات وكيفية تخطيها ضمن تعليمات وتشريعات الهيئة العامة للرقابة المالية وتطرق للعوامل والمؤثرات التي تؤثر على تقارير مع شرح التعامل معها ضمن إطار برنامج الاستعلام الائتماني وأثر ذلك ومزاياه على قطاع التمويل الاستهلاكي.

كما ناقش الاستاذ/ هيثم عبد المنصف – مشرف ادارة البيانات مفهوم كيفية ادارة البيانات وتأمينها وتحليلها وذلك ضمن التشريعات الائتمانية المتبعة، أيضاً قام بتوضيح الإجراءات القانونية المتبعة لحفظ حقوق وبيانات العملاء/الشركات، والإجراءات المتبعة لتفادي والتعامل مع معوقات التقارير.

وأدارت المناقشات والاستفسارات الأستاذة/ ياسمين هلال – عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي ومقررة لجنة التدريب، وأكدت على أهمية تفاعل شركات ومقدمي الخدمة لنشاط التمويل الاستهلاكي مع شركة Iscore وتسهيل فتح قنوات اتصال مباشر مع الشركة لضمان سهولة الوصول للهدف من تقارير الاستعلام الائتماني IScore وتخطي اي معوقات في نشاط التمويل الاستهلاكي يواجه المنظومة ككل.

وفى ذات السياق صرح الأستاذ/ سعيد زعتر – رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي “نسعى دائما من خلال الإتحاد على التواصل ما بين شركات ومقدمي خدمة التمويل الاستهلاكي والجهات ذات الصلة من خلال ورش العمل والجلسات النقاشية لما في ذلك من أهمية وأثر إيجابي على قطاع التمويل الاستهلاكي، وتحمل الخطة التدريبية للاتحاد المزيد من الفعاليات التي من شأنها ترسيخ منظومة التمويل الاستهلاكي و العمل على ازالة أي تحديات تواجه شركات القطاع، ونشكر ونشيد بدعم الهيئة العامة للرقابة المالية الدائم في كل ما فيه خدمة نشاط التمويل الاستهلاكي”.