القاهرة في 20 مارس 2023

عقد الاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي الجمعية العمومية العامة يوم الأثنين الموافق 20 مارس 2023، بحضور السادة أعضاء بالاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي، والتى جاء من ضمن جدول أعمالها اعتماد القوائم المالية للإتحاد عن السنة المالية الأولى المنتهية فى 31-12-2022.

وبدأ الإجتماع بكلمة السيد الأستاذ/ سعيد زعتر رئيس مجلس الإدارة بالترحيب بالحضور، وأعلن السيد مراقب الحسابات صحة إجراءات الإنعقاد، ليبدأ الحضور فى مناقشة جدول الأعمال، والذى بدأ بتقرير مجلس إدارة الإتحاد عن السنة المالية الأولى للإتحاد.

وعرض التقرير السادة أعضاء مجلس الإدارة، فبدأ الأستاذ/ هشام أبو الدهب – نائب رئيس مجلس الإدارة بتقديم نبذة عن نشأة الإتحاد، ودوره وأهم قرارات مجلس الإدارة والجمعية خلال العام وما طرأ على تشكيل المجلس من تغييرات، واللجان المنبثقة، ودور لجنة التدريب، كذلك تم عرض صور لمقر الإتحاد الذى تم تأسيه بالكامل بتبرع من مجموعة شركات كونتكت.

ثم قام الأستاذ/ أسامة فريد – عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التريب بعرض ما تم انجازه وتنفيذه بخصوص الخطة التدريبية، حيث عرض تقرير مختصر عن نشاط اللجنة وورش العمل التى تمت وعددها 9 ورش عمل، وأوضح التعاون والدعم من قبل الهيئة حيث جاءت فعاليات التدريب برعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، مما كان له جل الأثر فى زيادة الوعى بنشاط التمويل الإستهلاكى، كذلك جاء من أهم انجازات التدريب توقيع اتفاقية تعاون مع مجلس المديرين المصرى الذراع التدريبى للهيئة العامة للرقابة المالية، واختتم العرض بتقديم الشكر لفريق عمل اللجنة التدريبية وهو فريق متطوع من شركة كونتكت.

بعدها قامت الأستاذة/ ياسمين هلال بعرض نتائج الأعمال متمثلة فى تحقيق عدة مبادىء من بينها تحقيق مبدأ التطوير وإستمرارية الأعمال، وتمكين مبدأ التعاون البناء رغم المنافسة، وذلك من خلال مجهودات إدارة الإتحاد بالتعاون مع متوطعين من عدة شركات من القطاع فى عقد عدة جلسات حوارية بحث ومناقشة التحديات التى تواجه القطاع وطرق حلها، مع الحرص على اشراك كافة الشركات فى الحوار، والتواصل مع المؤسسات والجهات المرتبطة بالقطاع للوصول الى أفضل الحلول، كذلك التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية لبحث ومناقشة كل ما يتعلق بالنشاط بوضوح وشفافية لما فيه صالح شركات القطاع.

كذلك، تم مناقشة أعمال الإتحاد فيما يخص محاربة التسييل والممارسات السلبية، مع توجيه الشكر للشركات التى تطوعت لمشاركة مباحث الأموال العامة ملفات كاملة تسجل حالات تسييل وممارسات سلبية بالتعاون مع الأستاذ/أشرف حشيش – المدير التنفيذى للإتحاد، وجاءت فى مقدمة هذه الشركات: بريميوم، كونتكت كريدى تك، سهولة وراية.

إضافة إلى إنشاء جروب يشارك به كل موظفى المخاطر فى شركات الإتحاد يهدف لمحاربة الممارسات السلبية  وكشف العمليات المشتبه بها ومحاولات التسييل والذى بفضل جهود المتطوعين تطورت فكرته الى تصميم نظام يربط الشركات ببعض للحد من العمليات المشتبه بها وهو فى المرحلة التجريبية وسيتم اطلاقه قريبا جدا. كما أعربت عن الشكر والتقدير لفريق عمل لجنة المخاطر المتطوعين من شركات كونتكت، ميدتقسيط، سهولة، راية، فرصة، عبداللطيف الجميل. كذلك وجهت شكر خاص للمهندس/حمد عبد الحكيم – مدير عام تكنولوجيا المعلومات بشركة كونتكت للتمويل، والذى قاد الفريق المسئول عن تصميم النظام تطوعا، حيث قام بمشاركة النسخة الأوليه من النظام مع السادة الحضور.

ثم تم مناقشة باقى جدول أعمال الجمعية واعتمد السادة الحضور القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة.وانتهت فعاليات الجمعية العامة العادية بكلمة شكر من السيد رئيس مجلس الإدارة واعضاء المجلس للسادة الحضور، أكدوا من خلالها اعتزازهم بالإتحاد وجددوا الشكر للشركات والسادة الحضور لما لمسوه من تعاون صادق وحرص على المشاركة الفعالة، وتطوع بالجهد والوقت لما فيه صالح قطاع التمويل الإستهلاكى.